telbana4all
السلام عليكم ورحمة الله
اهلا ومرحبا بك فى منتدى تلبانة للجميع
اذا كنت مشتركا بالمنتدى الرجاء ادخال بياناتك
والتعريف عن نفسك
اما اذا كنت زائرا فندعوك للأنضمام الى اسرة منتدانا

(ادارة المنتدى)



telbana4all


 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتتلبانه للجميع على الفيس بوكالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 حسم ملف المعتقلين المصريين بالسعودية على ذمة قضايا أمنية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سامي النجدي
مشرف الإسلام منهج حياة
مشرف الإسلام منهج حياة
avatar

تاريخ التسجيل : 07/03/2011
عدد المساهمات : 1244
الجنس : ذكر
التقييم : 7
العمر : 34

مُساهمةموضوع: حسم ملف المعتقلين المصريين بالسعودية على ذمة قضايا أمنية    الجمعة مارس 09, 2012 12:22 pm

حسم ملف المعتقلين المصريين بالسعودية على ذمة قضايا أمنية



علمت وكالة انباء الشرق الاوسط انه سيتم قريبا حسم ملف المعتقلين المصريين بالسعودية على ذمة قضايا أمنية, بعد اطلاق سراح واخلاء سبيل 27 وصدور احكام بحق 8 منهم.

وقال السفير احمد راغب مساعد وزير الخارجية المصرية انه لايزال هناك 33 مصريا رهن التحقيق على ذمة قضايا أمنية, وسيتم قريبا البت في شأنهم سواء بإخلاء سبيلهم او صدور احكام قضائية مشيرا الى ان هناك جهودا دبلوماسية مشتركة من اجل اطلاق سراح هؤلاء المصريين الموقوفين او تخفيف الاحكام الصادرة بحقهم.

وحث مساعد وزير الخارجية جميع ابناء الجالية المصرية في السعودية على ان يكونوا سفراء لمصر والالتحام مع اخوانهم في السفارة والقنصلية ليكون الجميع "كيانا واحدا يعبر عن مصر", كما دعا الى احترام قيم وعادات البلد المضيف والالتزام بالقوانين السعودية وفي حالة وجود اى مظلمة او شكوى يتم تقديمها من خلال القنوات الشرعية والاستعانة بالسفارة او القنصلية إذا لزم الامر.

وقال انه تم الاتفاق مع المسئولين السعوديين على ضرورة تفعيل القوانين السعودية وتطبيقها بما يكفل حقوق العامل وصاحب العمل ويوفر الحلول العاجلة للمشاكل العالقة.

واكد راغب ان الوفد المصرى, الذى يقوم حاليا بزيارة للسعودية وجد تفهما كاملا من كافة المسئولين السعوديين الذين التقى بهم في الاستجابة لمقترحات الجانب المصرى ووضع حلول عملية للمشاكل التى تواجهها العمالة المصرية وخاصة بعض المشاكل المزمنة.

وقال انه تم الاتفاق على سرعة البت في كل قضايا المعتقلين المصريين وعدم بقاء اى معتقل اكثر من ستة اشهر في السجن الاحتياطى ويجب خلال هذه المدة اما اصدار حكم قضائى او اخلاء سبيله, والسماح لممثل السفارة او القنصلية بزيارات دورية للسجون كما لاحظ السفير راغب انه يسمح لذوى المعتقلين بزيارة ذويهم بصورة منتظمة وتتكفل الداخلية السعودية بتحمل نفقات هذه الزيارة من داخل المملكة او من خارجها.

واضاف انه تم الاتفاق مع المسئولين السعوديين على عقد لقاء اسبوعى بين ممثل للقنصلية المصرية ومسئول من امارة الرياض لبحث المشاكل العالقة بين العمال المصريين واصحاب الاعمال "كل حالة على حدة" وضمان حقوق العامل كاملة في حالة نشوب خلاف او تقاضى بينه وبين الكفيل كما في حالات الهروب واغلاق الحاسب وتصفية الشركة..الخ.

وكشف مساعد وزير الخارجية المصرى عن وجود اكثر من مليون مصرى يعملون في السعودية ويعيشون حياة كريمة ويتمتعون بكل الحقوق والامتيازات التى توفرها المملكة للمقيمين فيها, مشيرا الى ان وجود بعض المشاكل وسط هذا الكم الكبير امر طبيعى وموجود في مصر و في كل مكان في العالم وليس في السعودية وحدها بل ان نسبتها في السعودية ربما تكون اقل من غيرها من الدول. وبين ان عدد الحالات المصرية التى تواجه مشاكل في السعودية لاتتجاوز خمسة الآف حالة في كل انحاء المملكة بما يمثل حوالى نصف في المائة من اجمالى عدد الجالية بينما يعيش باقى الر99% حياة طبيعية كريمة.

يذكر ان وفدا حكوميا مصريا يقوم حاليا بزيارة السعودية برئاسة السفير احمد راغب وقد التقى الوفد امس الاول مع مسئولين سعوديين في وزارات الخارجية والداخلية والعمل والتعليم وامارة الرياض كما عقد الوفد لقاء موسعا الليلة قبل الماضية مع ابناء الجالية حيث تم استعراض العديد من المشاكل والقضايا العامة في صراحة شفافية كاملة وتم تقسيم اعضاء الوفد الى 4 لجان لمناقشة وبحث القضايا الخاصة ووضع الحلول اللازمة لها.

وقد اعرب عدد كبير من اعضاء الجالية في تصريحات في الرياض عن ارتياحهم لنتائج هذا اللقاء الذى وصفوه ب"لقاء العائلة المصرية" واعربوا عن املهم في ان تواصل الجهات المعنية متابعة تنفيذ ما تم الاتفاق عليه مع الجانب السعودى من خلال برنامج زمنى.

وأنهى الوفد الليلة الماضية زيارته للرياض وتوجه الى جدة حيث يلتقى هناك بالجالية المصرية في المنطقة الغربية والجنوبية السعودية مساء الجمعة ويلتقى المسئولين السعوديين بمنطقة مكة المكرمة ومحافظة جدة قبل ان ينهى زيارته للسعودية بعد غد الاحد متوجها الى الامارات فى اطار جولته العربية التى بداها بزيارة الاردن السبت الماضى.



[/size]


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
حسم ملف المعتقلين المصريين بالسعودية على ذمة قضايا أمنية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
telbana4all :: السفر والسياحة-
انتقل الى: