telbana4all
السلام عليكم ورحمة الله
اهلا ومرحبا بك فى منتدى تلبانة للجميع
اذا كنت مشتركا بالمنتدى الرجاء ادخال بياناتك
والتعريف عن نفسك
اما اذا كنت زائرا فندعوك للأنضمام الى اسرة منتدانا

(ادارة المنتدى)



telbana4all


 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتتلبانه للجميع على الفيس بوكالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 في جول الاعادة بسوهاج : النور يحصل على المركز الأول ويحصد أربع مقاعد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سامي النجدي
مشرف الإسلام منهج حياة
مشرف الإسلام منهج حياة
avatar

تاريخ التسجيل : 07/03/2011
عدد المساهمات : 1244
الجنس : ذكر
التقييم : 7
العمر : 33

مُساهمةموضوع: في جول الاعادة بسوهاج : النور يحصل على المركز الأول ويحصد أربع مقاعد    الخميس يناير 19, 2012 9:14 am

في جول الاعادة بسوهاج : النور يحصل على المركز الأول ويحصد أربع مقاعد

شهدت محافظة سوهاج على مدار يومين انتخابات حاسمة، بعد إقبال هزيل ومتواضع من قبل الناخبين، ووقوع أحداث ساخنة بالدائرة الشمالية، من قطع الطرق الزراعية وشريط السكة الحديد، لمدة وصلت 24 ساعة، بعد قيام أهالى قرية مشطا دائرة مركز طما، بحرق الصناديق الموجودة بقريتهم والبالغ عددها 14 صندوقاً داخل 7 لجان، وإحراق وتمزيق الأوراق الخاصة بعملية التصويت، وتهديد القضاة، ومنعهم من دخول اللجان، وعمل لجان شعبية لتنفيذ ذلك المخطط، مستخدمين فى ذلك العصى والشوم والسنج، وبعض الأسلحة والبنزين، فى إشعال النيران بالطرق، بواسطة جذوع النخيل والفلنكات.


وتم اعتماد نتيجة أعمال الفرز التى تمت بالدائرة الشمالية، والتى تضم قسم أول وثان سوهاج ومراكز أخميم والكوثر ومركز سوهاج وساقلته وجهينة والمراغة وطما وطهطا، حيث تم تخصيص 3 مراكز لفرز وتجميع الأصوات بالدائرة.


وجاءت النتائج بحصول حزب النور على أعلى الأصوات بعدد 107.297 صوت، ثم حزب الحرية والعدالة على 82.098 صوت، ثم قائمة الكتلة المصرية وحصلت على 40.960 صوت، ثم حزب الوفد على 23.657 صوت، ثم حزب الوسط الجديد على 11.296 صوت، ثم حزب المواطن المصرى على 7240 صوتاً.


وبهذا تكون تلك الأحزاب قد حصلت على أعلى الأصوات، ليكون حزب النور حصل على عدد 4 مقاعد، يليه حزب الحرية والعدالة وحصل على 3 مقاعد، بعد أن حصل فى الجولة الأولى قبل عملية الطعن والإعادة على 4 مقاعد، ليخسر بذلك مقعداً من تلك المقاعد، بعد أن كان متساوياً مع حزب النور فى الجولة الأولى، كما حصلت قائمة الكتلة المصرية على مقعدين، كما حصلت من قبل، وحصل حزب الوفد على مقعد واحد، وحصل حزب الوسط على مقعد، وحصل حزب المواطن المصرى على مقعد.


وبهذه النتيجة يكون حزب الحرية والعدالة قد خسر مقعد ليتراجع إلى 3 مقاعد، وخسارة حزب الإصلاح والتنمية على المقعد الذى قد حصل عليه فى جولة ما قبل الطعن والإعادة، وقيام أهالى قرية مشطا مسقط رأس على عبد العال الدردير، مرشح حزب الإصلاح والتنمية، والذى تم استبداله بمرشح آخر بقطع الطريق الزراعى والسكة الحديد وإشعال النيران بهما، ومنع القضاة من دخول القرية وتحطيم الصناديق وإحراق أوراق التصويت.


كما استفاد من عملية الإعادة والطعن حزبا الوسط الجديد والمواطن المصرى، واللذان حصلا على مقعدين فى تلك الجولة، بعدما فشلا فى الحصول على مقعد فى الجولة الأولى.


كما حصل حزب السلام الديمقراطى على 2958 صوتاً، وحصل حزب الإصلاح والتنمية على 2922 صوتاً، وحصل حزب قائمة ائتلاف الثورة مستمرة على 1320 صوتاً، وحصل حزب العربى الناصرى على5889 صوتاً، وحصل حزب الجبهة الديمقراطى على 2187 صوتاً، وحصل حزب السلام الاجتماعى على 2460 صوتاً، وحصل حزب الغد على 1373 صوتاً، وحصل حزب المحافظين على 4210 أصوات، وحصل حزب العربى للعدل والمساواة على 2261 صوتاً، وحصل حزب مصر الحديثة على 755 صوتاً، وحزب الحرية على 5266 صوتاً، وحصل حزب التحرير المصرى 853 صوتاً.


جدير بالذكر أن محكمة الإدارية العليا أصدرت حكماً لصالح حزب مصر الحديثة؛ لإدراج قائمته ضمن القائمة الشمالية للأحزاب، وإلزام اللجنة العليا لتحديد موعد للإعادة، والتى أجريت، أمس الأول، وأمس، حيث حصل الحزب صاحب الطعن على 755 صوتاً، مما جعل أنصار الأحزاب الأخرى تهتف ضد الحزب ومرشحيه، واتهامهم بإفساد الحياة السياسية.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
في جول الاعادة بسوهاج : النور يحصل على المركز الأول ويحصد أربع مقاعد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
telbana4all :: انتخابات مصر الثورة :: الانتخابات التشريعية-
انتقل الى: