telbana4all
السلام عليكم ورحمة الله
اهلا ومرحبا بك فى منتدى تلبانة للجميع
اذا كنت مشتركا بالمنتدى الرجاء ادخال بياناتك
والتعريف عن نفسك
اما اذا كنت زائرا فندعوك للأنضمام الى اسرة منتدانا

(ادارة المنتدى)



telbana4all


 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتتلبانه للجميع على الفيس بوكالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 محمد كامل عمرو: لن نسمح بإهانة أي مصري بالخارج

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سامي النجدي
مشرف الإسلام منهج حياة
مشرف الإسلام منهج حياة
avatar

تاريخ التسجيل : 07/03/2011
عدد المساهمات : 1244
الجنس : ذكر
التقييم : 7
العمر : 34

مُساهمةموضوع: محمد كامل عمرو: لن نسمح بإهانة أي مصري بالخارج    الثلاثاء أغسطس 16, 2011 7:15 am


محمد كامل عمرو: لن نسمح بإهانة أي مصري بالخارج
أعلن محمد كامل عمرو وزير الخارجية أن الوزارة لا يمكن أن تعيش في برج عاجي بمعزل عما يحدث بعد الثورة فهي جزء من المجتمع‏,‏ ولأن ماحدث في الثورة يجب أن ينعكس علي عمل الوزارة وعلي باقي أجهزة الدولة‏.

جاء ذلك في أول لقاء لوزير الخارجية مع المحررين الدبلوماسيين, حيث أوضح جهود الدبلوماسية المصرية لاستعادة الأموال المهربة للخارج, وان دور الخارجية هو همزة وصل بين الجهات المصرية والدول التي بها أموال مهربة, والاستفادة من تجارب الآخرين مثل توثيق الأموال المهربة والاجراءات السليمة التي يجب اتخاذها.
وأكد الوزير أن ملف المصريين في الخارج من أهم ملفاته, وقال: لن نسمح بإهانة كرامة أي مصري في الخارج. كما أشار الي الاهتمام الكبير بملف رعاية مصابي الثورة بالخارج ونحن علي استعداد لتلبية أي طلبات لهم, وأوضح أنه زار الدكتور مصعب الشاعر في المانيا خلال زيارته الأخيرة لألمانيا.
وبالنسبة لامكانية تصويت المصريين في الخارج وعقد مؤتمر لهم, قال كامل: اننا في حاجة لاسهام كل مصري في الداخل والخارج, وهناك تواصل مستمر, وبالنسبة للتصويت, فأن الأمر في يد اللجنة العليا للانتخابات.. والخارجية ستلتزم بتصويت المصريين بالخارج إذا أقرت اللجنة ذلك. وحول نتائج زيارته لألمانيا.. قال إنها حققت العديد من النتائج, منها مبادلة الديون بمشاريع خاصة, أن المانيا خصصت لمصر80% من مبلغ300 مليون يورو للمنطقة, كما تم الاتفاق علي تخصيص400 ألف يورو لزيادة قدرات مصلحة الطب الشرعي, وكذلك اعادة تأهيل الشرطة, كما تم الاتفاق المبدئي علي مذكرة تفاهم قضائية بالنسبة لعودة الأموال الهاربة.. وردا علي سؤال حول التمويل الأجنبي واعلان السفيرة الأمريكية قبل وصولها عن تقديم40 مليون دولار مساعدات للمجتمع المدني, قال: الموقف المصري واضح وانه من حيث المبدأ, فإن مصر ترفض التمويل المباشر للجمعيات غير المسجلة, وهو نظام موجود في كل العالم. ونفي وزير الخارجية الاتهامات الإسرائيلية بعدم قدرة مصر علي السيطرة أمنيا في سيناء, قائلا ان هذا الملف يتم معالجته بالطرق الطبيعية, مشيرا الي التزام مصر دوما باتفاقياتها مادام يلتزم بها الطرف الآخر, وهذا جزء من مصداقية مصر, كما أوضح امكانية مراجعة وتعديل بعض نصوص الاتفاقيات اذا سمح بذلك.
وحول امكانية رفع مستوي العلاقات مع إيران, قال كامل: إننا مع التحاور مع ايران, وهناك علاقات علي مستوي مكتب رعاية المصالح يرأسه سفراء.. وهناك حديث مستمر معهم من خلال المحافل الدولية, كما اننا شركاء في ترويكا عدم الانحياز التي تضم كوبا ومصر وايران.. ويحكم في علاقاتنا مع إيران, عنصران, أولهما مبدأ عدم التدخل في الشئون الداخلية, والمبدأ الثاني هو أمن الخليج فهو مرتبط بأمن مصر والحوار. كما تطرق اللقاء الي موقف مصر من تداعيات الأوضاع في سوريا وليبيا, وأوضح انه لا حل عسكريا أو أمنيا في سوريا, وأن سفك الدماء غير مقبول, مشيرا الي علاقات مصر بالمجلس الانتقالي الليبي, وان الثورة المصرية أعطت مثالا ونموذجا للعالم يحتذي به. وبالنسبة للرفض الأمريكي للتوجه الفلسطيني للأمم المتحدة لاستصدار قرار باعلان الدولة الفلسطينية وامكانية أن تطرح الولايات المتحدة أفكارا جديدة لتحريك عملية السلام لوقف هذه الخطوة, أشار الي ان لكل دولة حساباتها من هذا القرار الذي اتخذته السلطة الفلسطينية وأيدته جميع الدول العربية ومن بينها مصر.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
أحمدموسى
عضو مميز
عضو مميز


تاريخ التسجيل : 09/03/2011
عدد المساهمات : 222
الجنس : ذكر
التقييم : 0
العمر : 34

مُساهمةموضوع: رد: محمد كامل عمرو: لن نسمح بإهانة أي مصري بالخارج    الثلاثاء أغسطس 16, 2011 3:48 pm

يا رب 1%من الكلام ده يتحقق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
mo7med
عضو مميز
عضو مميز


الموقع المحطه
تاريخ التسجيل : 19/07/2011
عدد المساهمات : 156
الجنس : ذكر
التقييم : 2
العمر : 25

مُساهمةموضوع: رد: محمد كامل عمرو: لن نسمح بإهانة أي مصري بالخارج    الثلاثاء أغسطس 16, 2011 4:06 pm




هو احنا هانفضل طول عمرنا عايشين على المعونات


جزاك الله كل خير



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
محمد كامل عمرو: لن نسمح بإهانة أي مصري بالخارج
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
telbana4all :: السفر والسياحة-
انتقل الى: